ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدور الوسيط لنوايا تحول العميل في العلاقة بين سلوك مواطنة العميل وتبني منتج جديد بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: يسن، هشام محمد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السطوحي، أحمد محمد السيد أحمد (م. مشارك), محمد، منى إبراهيم دكروري (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج43, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 344 - 368
رقم MD: 1118891
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

49

حفظ في:
المستخلص: استهدفت تلك الدراسة بحث دور نوايا تحول العميل كدور وسيط للعلاقة بين سلوك مواطنة العميل وتبني منتج جديد بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات الأولية على قائمة استقصاء تم استيفائها من (٤٣٨) مفردة من عملاء أجهزة الهاتف المحمول عبر الإنترنت On1ine survey الذي تم تصميمه على محرك البحث Google drive لمناسبة ذلك لطبيعة الدراسة. وتم تحليل البيانات باستخدام مجموعه من أساليب الإحصاء اللامعلمي وبالاعتماد على البرنامج الاحصائي Warp PLS.5. وتمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي إيجابي لسلوك مواطنة العميل علي تبني منتج جديد، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي سلبي لسلوك مواطنة العميل علي نوايا تحول العميل، كما توصلت إلى أن نوايا تحول العميل يتوسط جزئيا العلاقة بين سلوك مواطنة العميل وتبني المنتج الجديد على العملاء محل الدراسة.

This paper investigates how relationship between customer citizenship behaviour and new product adoption is moderated by Customer Switching Intention at mobile phone customers in Dakahliya Governorate. Data were collected from 438 mobile phone customers. Partial least squares structural equation modeling (PLS-SEM) was employed to test the hypotheses. The findings confirmed that customer citizenship behaviour significantly impacted new product adoption. And customer citizenship behaviour significantly negative impact on Customer Switching Intention. Moreover, the results showed that Customer Switching Intention mediate the relationship between customer citizenship behaviour and new product adoption.. Finally, some theoretical and managerial implications of these findings are discussed.

عناصر مشابهة