ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل المؤثرة على رضا العملاء وعلاقتها بالتحول للشراء من المتاجر التقليدية إلى المواقع الإلكترونية باستخدام مقياس "NPS": دراسة تطبيقية

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: البنا، طلعت أسعد عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خشبة، إسلام عمر (م. مشارك), محمد، منى إبراهيم دكروري (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج44, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 128 - 153
رقم MD: 1118981
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

104

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير العوامل المؤثرة على رضا العملاء والتي اشتملت على أربعة عوامل وهي (التصميم، الأمان، جودة الخدمة، الاتصال) وتأثيرها على اتجاهات تحول العملاء من المتاجر التقليدية إلى الإلكترونية ورضا العملاء، وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات على قائمة استقصاء تم استيفائها من (365) مفردة من عملاء مواقع التسوق الإلكتروني، وقد تم تصميم القائمة على محرك البحث Google Drive، وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي WarpPLS.6. وتمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي للعوامل المؤثرة على رضا العملاء (التصميم، الأمان، جودة الخدمة، الاتصال) على اتجاهات تحول العملاء نحو التسوق الإلكتروني، وكان التأثير إيجابيا لجميع العوامل.

This research aimed to investigate the effect of Factors affecting customer satisfaction, which included four factors (Website design Security, Electronic service quality, Connection) on customers attitudes from, traditional stores to electronic and customer satisfaction, Data were collected from 365 customers of e-shopping sites. Multiple regression analysis is employed to test the research hypotheses using WarpPLS6. The research results showed that there are positive significant effects of (Website design, Security, Electronic service quality, Connection) on customers attitudes to e-shopping sites.