ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تقييم أداء الموارد البشرية على رضاء العملاء في بيوت الشباب المصرية

العنوان المترجم: The Impact of Human Resource Performance Appraisal on Customer Satisfaction in The Egyptian Youth Hostels
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: المليجي، عمرو عبد ربه أبو العينين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو النصر، أبو النصر السيد (م. مشارك), زهري، محمد عبدالفتاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 34 - 62
DOI: 10.21608/MKAF.2020.153242
ISSN: 2537-0510
رقم MD: 1226876
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
بيوت الشباب لمصرية | أداء الموارد البشرية | تقييم أداء الموارد البشرية | رضا العملاء
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The current study aims to evaluate the performance of human resources and its impact on customer satisfaction in hostels. A survey was designed and distributed to a random sample of clients of hostels to examine of human resources in hostels and the impact on customers satisfaction. The results showed a significant correlation between the performance of human resources in hostels and the level of customer satisfaction in those hostels, which is a strong direct correlation. The results showed a direct positive impact of human resource performance on customer satisfaction in hostels. The study provided a set of recommendations to those interested in youth hostels in order to provide distinguished services to their customers and ensure their satisfaction.

تهدف الدراسة الحالية إلى تقييم أداء الموارد البشرية وأثره على رضاء العملاء في بيوت الشباب، حيث تم تصميم استمارة استقصاء وزعت على عينة عشوائية من عملاء تلك البيوت وذلك للتعرف على آرائهم ووجهات نظرهم في تقييم أداء الموارد البشرية ومدى رضائهم عنها، وقد أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط معنوية بين أداء الموارد البشرية ومستوى رضاء العملاء في بيوت الشباب، وهو ارتباط طردي قوي، كما أظهرت النتائج أن كلا من أداء الموارد البشرية ورضاء العملاء مرتفع وهذا يدل على أنه يوجد تأثير إيجابي مباشر لأداء الموارد البشرية على رضاء العملاء في بيوت الشباب. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات إلى المهتمين ببيوت الشباب من أجل تقديم خدمات مميزة لعملائها وضمان رضائهم.

ISSN: 2537-0510