ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Teachers’ Attitudes Towards Telecollaborative Perspectives in Algerian EFL Higher Education

العنوان بلغة أخرى: موقف الأساتذة من مفاهيم التعاون عن بعد في التعليم العالي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الجزائر
المصدر: مجلة الآداب واللغات - أبوليوس
الناشر: جامعة محمد الشريف مساعدية سوق أهراس - كلية الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: Ben Abdallah, Abir (Author)
مؤلفين آخرين: Hamane, Soraya (Co-Author)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جانفي
الصفحات: 343 - 354
ISSN: 1112-5071
رقم MD: 1269217
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعاون عن بعد | كفاءة التواصل عبر الثقافات | مفهوم الأساتذة | استطلاع | Telecollaboration | Intercultural Communicative Competence | Teachers’ Perspective | Survey
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: أثبت التعاون عن بعد في السنوات الأخيرة أنه ذو أهمية كبيرة في تعلم وتدريس اللغات الأجنبية، وأيضا كأداة مفيدة لاكتساب كفاءة التواصل عبر الثقافات. الهدف من هذا المقال هو التحقق من استعداد وتفهم الأساتذة الجامعيين في الجزائر بشأن إدماج التعاون عن بعد في ممارساتهم التعليمية. ومن أجل معرفة آرائهم، أجري استطلاع إلكتروني لأكثر من 30 أستاذ جزائري للغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تشير النتائج بأن هؤلاء يجدون فكرة إدماج التعاون عن بعد في أقسماهم نافعة للطلبة خاصة في تطوير مختلف المهارات والكفاءات اللغوية والثقافية. إلا أنه وبالرغم من الموقف الإيجابي، فقد حددت النتائج التحديات والعوائق التي تعترض الأساتذة والتي تمنعهم من بدء مثل هذا النوع من المشاريع كنقص المعدات التكنولوجية ونقص الوقت والتدريب.

In recent years, telecollaboration has been proven to be of a great importance in foreign language learning and teaching, and has been a use fid tool in the acquisition of intercultural communicative competence. The purpose of this paper is to investigate Algerian University teachers’ willingness and perception on integrating telecollaboration in their teaching practices. In order to know their views, an online survey targeted more than 30 Algerian English as Foreign Language (EFL) teachers. Results indicate that teachers find the idea of integrating tele-collaboration in their classrooms beneficial for students, in terms of the development of different skills and competences such as: linguistic and intercultural. Despite the positive attitude, findings also identify the challenges teachers face and prevent them from starting such projects, such as lack of technological tools, lack of time and training.

ISSN: 1112-5071