ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تنمية التفكير الناقد في ضوء بعض استراتيجيات التدريس الحديثة

العنوان بلغة أخرى: The Development of Critical Thinking in Light of some Modern Teaching Strategies
المصدر: مجلة دراسات إنسانية واجتماعية
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد
المؤلف الرئيسي: غواس، سمية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نعمون، عبدالسلام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 619 - 632
DOI: 10.46315/1714-011-003-043
ISSN: 2253-0592
رقم MD: 1273218
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التفكير الناقد | استراتيجيات التدريس الحديثة | تنمية التفكير | Critical Thinking | Modern Teaching Strategies | Thinking Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: التفكير الناقد وتعليمه للناشئة من المواضيع المهمة التي انشغلت بها التربية قديما وحديثا، وذلك لما له من أهمية بالغة في‎ ‏تمكين المعلمين والمتعلمين من مهارات أساسية تساعدهم في عمليتي التعليم والتعلم. إذ تتجلى جوانب هذه الأهمية في ميل ‏التربويين على اختلاف مواقعهم العلمية إلى تبني استراتيجيات تعليم وتعلم تعمل على تنمية مختلف المهارات الحياتية عند ‏المتعلم. ‏إن الهدف الأساسي من تعليم مهارات التفكير الناقد هو اكتساب وممارسة هذه المهارات من قبل المتعلمين، فتنتمي لديهم ‏روح التساؤل والبحث والاستفهام، لذا كان الهدف من هذا البحث هو تبيان دور وأهمية بعض استراتيجيات التدريس‎ ‏الحديثة في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى المتعلمين.

Critical thinking and its teaching to young people is a key topic that has preoccupied education because of its significance in empowering teachers and learners with basic skills in teaching and learning. Aspects of this importance are evident in the tendency of educators to adopt teaching and learning strategies. The goal of teaching critical thinking skills is the acquisition and practice of these skills, thus developing a spirit of inquiry and research; therefore, the aim of this research is to demonstrate the significance of some modern teaching strategies in developing critical thinking skills among learners.

ISSN: 2253-0592

عناصر مشابهة