ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر توظيف الإنفوجرافيك البانورامي في تنمية بعض مهارات التفكير البصري في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

المصدر: مجلة كلية التربية بالمنصورة
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: المرصفي، نهى إبراهيم أمين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: يوسف، أحمد الشوادفي محمد (مشرف), رجب، أماني علي السيد (مشرف)
المجلد/العدد: ع116, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1228 - 1259
ISSN: 1110-9777
رقم MD: 1287628
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإنفوجرافيك البانورامي | مهارات التفكير البصري | Panoramic Infographics | Visual Thinking Skills
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يستهدف هذا البحث التحقق من أثر توظيف الإنفوجرافيك البانورامي في تنمية بعض مهارات التفكير البصري في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وتم تطبيق البحث على عينة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المهني، حيث بلغت العينة من (70) تلميذا وتلميذة، موزعة على المجموعتين التجريبية والضابطة، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد اختبار مهارات التفكير البصري، وقد توصلت النتائج إلى فاعلية توظيف الإنفوجرافيك البانورامي في تنمية بعض مهارات التفكير البصري في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.

This research aims to verify the effect of employing panoramic info graphics in developing some visual thinking skills in social studies for second year preparatory students. The sample consisted of (70) male and female students, divided into the experimental and control groups. To achieve the goal of the research, a test of visual thinking skills was prepared, and the results showed the effectiveness of employing panoramic info graphics in developing some visual thinking skills in social studies for second year preparatory students.

ISSN: 1110-9777

عناصر مشابهة