ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مستوى تفاعل الأساتذة الجامعيين مع التعليم عن بعد في ظل أزمة كورونا: دراسة ميدانية بجامعة خميس مليانة

العنوان بلغة أخرى: The Level of University Professors' Interaction with Distance Education in Light of the Corona Crisis: Field Study at Khemis Miliana University
المصدر: مجلة العلوم النفسية والتربوية
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاجتماعية والانسانية
المؤلف الرئيسي: خماد، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سيساني، رابح (م. مشارك), بن نويوة، سعيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مايو
الصفحات: 207 - 221
DOI: 10.54001/2258-009-001-011
ISSN: 2437-1173
رقم MD: 1382476
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أساتذة جامعيون | تعليم عن بعد | وباء كورونا | University Professors | Distance Education | Corona
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مستوى تفاعل الأساتذة الجامعيين مع التعليم عن بعد كبديل للتعليم الحضوري في ظل انتشار وباء كورونا (كوفيد - 19)، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الاستكشافي، وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي: - مستوى تفاعل الأساتذة الجامعيين مع التعليم عن بعد في ظل انتشار وباء كورونا متوسط. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تفاعل الأساتذة الجامعيين مع التعليم عن بعد في ظل انتشار وباء كورونا وفقا لمتغير الخبرة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تفاعل الأساتذة الجامعيين مع التعليم عن بعد في ظل انتشار وباء كورونا وفقا لمتغير الجنس.

This study aims to show the level of university professors' interaction with distance education as an alternative to attendance education in light of the spread of the Corona epidemic (Covid-19), and the study relied on the descriptive exploratory approach, and the results of the study showed the following: The level of university professors' interaction with distance education in light of the spread of the Corona epidemic is medium. There are no statistically significant differences in the interaction of university professors with distance education in light of the spread of the Corona epidemic, according to the variable of experience. There are no statistically significant differences in the interaction of university professors with distance education in light of the spread of the Corona epidemic, according to the gender variable.

ISSN: 2437-1173