ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Necessitated Strategies and Skills in Learning Sight Translation

العنوان بلغة أخرى: الاستراتيجيات والمهارات اللازمة في تعلم الترجمة البصرية
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: الجبوري، كيلان محمود حسين (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Jubori, Gailan Mahmoud Hussein
مؤلفين آخرين: نجم، هالة خالد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 313 - 327
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1434156
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الترجمة البصرية | مراحل الترجمة البصرية | استراتيجيات الترجمة البصرية | أنواع الترجمة البصرية | المهارات | Sight Translation | Sit Stages | Sit Strategies | Sit Categories | Sit Skills
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تدرس هذه الورقة البحثية الترجمة البصرية وكيفية يتم هذا النوع من الترجمة لتحويل نص مكتوب إلى رسالة شفوية في اللغة المصدر. وكذلك تسلط الضوء على الاستراتيجيات والمهارات المتكررة المستخدمة من قبل الطلبة أثناء أدائهم لعملية الترجمة البصرية. إذ تركز هذه الورقة البحثية أيضا على المراحل التي يتم من خلالها تحويل الرسالة في الترجمة البصرية والتي تحدث بشكل متسلسل. وتستعرض الورقة البحثية أنواع الترجمة البصرية المختلفة والتي تحدث في سياقات مختلفة. إن هذه الورقة البحثية الوصفية تقدم تفاصيل لإظهار التأثير المهم لهذه الاستراتيجيات وكيفية توظيفها من قبل الطلبة لغرض التغلب على مشاكل الترجمة البصرية. وكذلك توضح بشكل واسع هذه المهمة المحفوفة بالتحديات وجوانبها الأساسية التي يحتاجها الطلبة لتطوير أدائهم في الترجمة البصرية.

This paper studies Sight Translation (SiT) and how this type of translation is conducted to render a written text into a spoken message in the target language. It also highlights the most frequent strategies and skills that students need to perform SiT successfully. This paper focuses on the most significant stages of SiT, which are conducted sequentially. This paper reviews categories of SiT that can be seen in different contexts. This descriptive study presents details to illustrate the significant effectiveness of these strategies and how the students can employ their skills to overcome SiT problems. This paper explains this challenging task and the basic perspectives that are needed by the students to improve their performance in SiT.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة