ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التفكير الإبداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع جامعة الملك سعود

المصدر: مجلة التربية الخاصة والتأهيل
الناشر: مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل
المؤلف الرئيسي: المصبحيين، منيرة محيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الصالح، منيرة (م. مشارك), ناصر، محمود محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 1, ع 3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2014
التاريخ الهجري: 1435
الشهر: إبريل / جماد الآخر
الصفحات: 112 - 141
DOI: 10.12816/0013321
ISSN: 2314-8608
رقم MD: 505021
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

229

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين التفكير الإبداعي و التحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التريبة الخاصة في كلية الدراسات التطبيقية / جامعة الملك سعود. تكونت عينة الدراسة من (75) طالبة تم اختيارهن عشوائيا من بين طالبات قسم التريبة الخاصة المستوى الثالث في كلية الدراسات التطبيقية /جامعة الملك سعود، وتم استخدام اختبار تورانس اللفظي للتفكير الإبداعي الصورة (أ) Torrance's Creativity Think Test (Verbal A Form)، ودرجات المعدل التراكمي في اختبارات نهاية العام الدراسي للفصل الدراسي الثاني (2010- 2011) الخاصة بأفراد العينة. وقد استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي في جمع البيانات الخاصة فيما يتعلق بمتغيري التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي، وقد خرجت الدراسة بنتيجة تدل على عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين متغيري التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي لدى عينة من طالبات قسم التربية الخاصة المستوى الثالث في جامعة الملك سعود، وأوصت الدراسة إجراء مزيد من الدراسات حول العلاقة بين التحصيل ومهارات التفكير المختلفة.

This study investigated relationship between students’ creativity and academic achievement , Two instruments; Torrance Tests of Creative Thinking [TTCT] and Student CGPA scores of a sample of randomly selected 75 Special Education Administration Students in King Saud University, the study was conducted using survey design method. There was no insignificant relationship between creativity and CGPA scores.

ISSN: 2314-8608

عناصر مشابهة