ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر خصائص الإعلان التجاري لخدمة الإنترنت على ولاء العملاء: دراسة تطبيقية على طلاب الجامعات السودانية المشاركين بخدمة الإنترنت

المصدر: مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: أبوبكر، أنور عبدالله محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 169 - 180
ISSN: 1858-6740
رقم MD: 700275
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خصائص الاعلان التجاري | ولاء العملاء | خدمات الانترنت | صفات الاعلان التجاري
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

90

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر خصائص الإعلان التجاري على ولاء العملاء ، وقد إتّبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي. وقد إعتمد الباحث على المصادر الثانوية والأولية لجمع المعلومات. ولمعالجة الجوانب التحليلية لموضوع البحث إعتمد الباحث على الإستبانة، والتي تم توزيعها على عينة عمدية مؤلفة من (114) فرد من طلاب الجامعات السودانية المشتركين بخدمة الإنترنت بالسودان، وقد تم إختيارهم قصدياً. من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن بساطة المعلومات التي تحويها الرسالة الإعلانية في إعلان الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت في السودان تزيد من تفضيل العملاء للخدمة. من أهم التوصيات ضرورة أن تهتم الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت في السودان بإستخدام الأسلوب العقلاني في الإعلان لزيادة تفضيل الخدمة وتوفير معلومات كافية عنها للعملاء.

The aim of this study is to investigate the impact of commercial advertising characteristics on the loyalty of internet customers. The study adopted the descriptive analytical method using both secondary and primary sources of data, and a Questionnaire was designed and distributed to a purposive sample composed of (114) universities students subscribe to internet services in Sudan. The most important finding of the study indicated that the simplicity of information included in the advertising message provided by internet companies in Sudan increases the preferential of internet service to the customers. The study urges the internet companies in Sudan to adopt a rational method in advertising in order to provide adequate information to their customers.

ISSN: 1858-6740