ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نموذج الاستجابة للتدخل لذوى صعوبات التعلم: آليات التحديد والتشخيص

العنوان المترجم: Response Model for those with Learning Disabilities: Mechanisms of Identification and Diagnosis
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: رشيد، زياد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17,18
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 23 - 36
DOI: 10.12816/0024745
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 746396
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صعوبات التعلم | نموذج الاستجابة للتدخل
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1200

حفظ في:
المستخلص: تناقش الورقة البحثية الراهنة نموذج حديث في مجال صعوبات التعلم ، من خلال التحديد والتشخيص المبكر للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم ، والذي بدأ العمل به في العقدين الأخيرين في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبدأت الأوساط البحثية النظر له بجدية من حيث نتائج العمل به. يعتبر هذا النموذج ردة فعل على فلسفة محك التفاوت والاستبعاد في فلسفة التدخل والتحديد والتشخيص في مجال صعوبات التعلم .
سيتم في هذا البحث التعريف بنموذج الاستجابة للتدخل أو المعالجة و بكيفية استخدامه في التعليم في مجال التربية الخاصة ومستويات التدخل الخاصة به، كما سيتم استعراض مقارنة بين نموذج الاستجابة للتدخل ونموذج التباعد أو المحك لمحاولة فهمه وإمكانية تطبيقه في مدارسنا

The present research paper discusses a recent model in the field of learning disabilities, through the identification and early diagnosis of students with learning disabilities, which was introduced in the last two decades in the United States of America, and the research community started to take its results seriously. This model is a reaction to the philosophy of inequality and exclusion measure in the philosophy of intervention, identification and diagnosis in the field of learning difficulties.
In this research the model of response to intervention or treatment will be identified and how to use it in education in the field of special education and its levels of intervention. Also, the review will be compared between the model of response to intervention and model of exclusion or measure to try to understand and apply it in our schools.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2311-5181