ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أخلاقيات المعرفة: المفهوم والمبادىء

العنوان بلغة أخرى: Knowledge Ethics: Concept and Principles
المصدر: مجلة مكتبة الملك فهد الوطنية
الناشر: مكتبة الملك فهد الوطنية
المؤلف الرئيسي: مرغلانى، محمد أمين بن عبدالصمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشهري، عبدالله خازم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: ذو الحجة / سبتمبر
الصفحات: 73 - 102
DOI: 10.37183/0193-022-002-003
ISSN: 1319-4380
رقم MD: 763557
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مصادر أخلاقيات المعرفة | مبادىء أخلاقيات المعرفة | أخلاقيات المعرفة | المدونات الاخلاقية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

368

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف إلى أخلاقيات المعرفة ومبادئها وأهميتها في مجال المعرفة في زمن كثرت فيه الاختراقات والانتهاكات الأخلاقية ،كما ركزت الدراسة إلى استخلاص أخلاقيات المعرفة ومصادرها من الوثائق والدراسات التي درست.
وقد اهتمت الدراسة بأخلاقيات المعرفة في الوثائق والدراسات المختلفة التي تناولت مجال أخلاقيات المعرفة بهدف الوصول إلى استخلاص أخلاقيات مناسبة للمعرفة يمكن الاستفادة منها في التعامل مع المعرفة .
وقد اعتمد الباحثان على منهج دراسة وتحليل الوثائق من أجل فحص الوثائق والدراسات والمصادر التي تناولت أخلاقيات المعرفة بهدف تحليلها والوصول إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي تساعد على استخلاص مكونات أخلاقيات المعرفة.

The study aimed to identify the ethics and principles of knowledge and its importance in the field of knowledge at a time when there are many breaches and ethical violations. The study also focused on extracting the ethics of knowledge and its sources from the documents and studies which have been carried out. The study focused on knowledge ethics in various papers and studies that dealt with the field of knowledge ethics with the aim of reaching appropriate ethics for knowledge that can be used in dealing with knowledge.
The researchers relied on the methodology of study and analysis of documents to examine documents, studies, and sources that dealt with knowledge ethics with the aim of analyzing them and reaching a set of conclusions and recommendations that help to extract the components of knowledge ethics.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1319-4380