ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







درجة توافر معايير الجودة الشاملة لكتاب اللغة الإنجليزية للصف السادس الأساسي من وجهة نظر معلميه

العنوان المترجم: The Availability Degree Of The Overall Quality Standards Of The English Language Book For The Sixth Basic Grade From The Point Of View Of Its Teachers
المصدر: مجلة المنارة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: خزاعلة، فريد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Khazaleh, Farid
مؤلفين آخرين: الشوا، هلا محمد حسين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: حزيران
الصفحات: 9 - 35
DOI: 10.33985/0531-022-002-001
ISSN: 1026-6844
رقم MD: 795022
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo, EcoLink, AraBase, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجودة | Quality | كتاب اللغة الإنجليزية | English Language Book
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

45

حفظ في:
المستخلص: This study aimed at identifying the availability of comprehensive quality standards in English Language Book for the primary sixth-grade. The study sample consisted of 100 teachers who were selected randomly and a questionnaire containing five axes and each axis contains a number of standards was distributed. The study found that the overall percentage to achieve quality standards in the book of English Language for the basic Sixth Grade was 82 %, which is a high percentage. The Study Showed that more dimensional fortunate is the first. Second, fourth and fifth he found that the percentage of available standards were (82 % To 88%), While it was noted that the third dimension received 61% which is low.

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة توافر معايير الجودة الشاملة في كتاب اللغة الإنجليزية للصف السادس الأساسي. وتألفت عينة الدراسة من (100) معلم ومعلمة تم اختيارها بطريقة عشوائية، وتم توزيع استبانة تحتوي على خمس محاور وكل محور يحتوي على عدد من المعايير، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الأتية، أن النسبة المئوية العامة لتحقيق معايير الجودة في كتاب اللغة الإنجليزية لكتاب الصف السادس الأساسي كانت (82%) وهي نسبة عالية، كما أظهرت الدراسة أن أكثر الأبعاد حظا الأول والثاني والثالث والرابع والخامس حيث وجد أن المعايير تتوافر فيها بنسبة (82% إلى 88%)، بينما لوحظ أن البعد الثالث قد حصل على نسبة (61%) وهي نسبة منخفضة.

ISSN: 1026-6844