ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإدارة الإلكترونية في تحقيق المزايا التنافسية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of E-Management in Achieving Competitive Advantages
المصدر: مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح
المؤلف الرئيسي: المدادحة، دانيا أكرم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الكساسبة، محمد مفضي عثمان (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 121 - 129
DOI: 10.35156/1193-000-010-009
ISSN: 2170-1938
رقم MD: 805808
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأردن | شركات التخليص | المزايا التنافسية | الإدارة الإلكترونية | Jordan | Clearance Companies | Competitive Advantages | E-Management
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

160

حفظ في:
المستخلص: The study aims at measuring the impact of e-management in achieving competitive advantages of four clearance companies in Jordan. Results of the study indicate that there is a significant impact of human resources on innovation and renewal. But, there is no significant impact of electronic devices and electronic programs on innovation and renewal. There is a significant impact of human resources and electronic devices on quality. However, there is no significant impact of electronic programs on quality. There is a significant impact of human resources and electronic programs on speed of service. But, there is no significant impact of electronic devices on speed of service in clearance companies.

تهدف الدراسة إلى قياس أثر الإدارة الإلكترونية في تحقيق المزايا التنافسية لأربع شركات تخليص في الأردن، توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذي دلالة إحصائية للموارد البشرية في الابتكار والتجديد، في حين لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للأجهزة الإلكترونية والبرامج الإلكترونية في الابتكار والتجديد. وهناك أثر ذو دلالة إحصائية للموارد البشرية والأجهزة الإلكترونية على الجودة، في حين لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبرامج الإلكترونية على الجودة. كما أن هناك أثراً ذا دلالة إحصائية للموارد البشرية والبرامج الإلكترونية على السرعة في تقديم الخدمة. في حين لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للأجهزة الإلكترونية على السرعة في تقديم الخدمة في شركات التخليص.

ISSN: 2170-1938