ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تصور مفاهيمي تحليلي لعلاقة الثقافة التنظيمية بالثقافة الفرعية المجتمعية بالمؤسسة المينائية بسكيكدة

العنوان المترجم: An Analytical and Conceptual Perspective of The Relationship of Organizational Culture To The Social Sub-Cultural Of The Port Authority Of Skikda
المصدر: مجلة دراسات وأبحاث
الناشر: جامعة الجلفة
المؤلف الرئيسي: معاوي، سامية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالحميد، قرفي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع30
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مارس
الصفحات: 206 - 223
DOI: 10.35157/0578-000-030-011
ISSN: 1112-9751
رقم MD: 875482
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo, EduSearch, AraBase, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقافة التنظيمية | الثقافة الفرعية | القيم التنظيمية | Organizational Culture | Sub Culture | Organizational Values
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: Many writers and researchers have interested in organizational culture for it has a significant impact on the institution and its evolution. Therefore, it is of paramount importance to establish a special framework for the study of institutions alongside its values, beliefs, perceptions, assumptions, symbols, the language, etc... This is what led to the emergence of a pattern of living different from the community culture, or in other words, a pattern of behavior that specific communities have characterized by which is known by the term sub-culture. This latter, includes some elements of the community culture and even retains some other elements that distinguish it from other cultures.

ازداد اهتمام الكتاب والباحثين بالثقافة التنظيمية لما لها من تأثير كبير على المؤسسة حتى تطور ذلك، إلى وضع إطار خاص لدراسة المؤسسات لما تشمله من قيم واعتقادات ومدركات وافتراضات ورموز ولغة وغيرها. وهذا ما أدي إلى بروز من المعيشة، يختلف عن الثقافة الكلية، أو بمعني آخر، هي نمط من السلوك، تتميز به الجماعات الخاصة التي تعيش داخل المجتمع الأكبر، وهو ما يعرف بمصطلح الثقافة الفرعية التي على بعض عناصر الثقافة الكلية، كما تحتفظ ببعض العناصر الأخرى، تميزها عن غيرها من الثقافات.

ISSN: 1112-9751