ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Science Students’ Learning and Verbal Feedback: Exploration of Preservice Saudi Science Teachers’ Conceptions

العنوان بلغة أخرى: تعلم طلاب العلوم والتغذية الراجعة اللفظية: استكشاف تصورات معلمي العلوم قبل الخدمة
المصدر: المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: الأكاديمية العربية للعلوم الإنسانية والتطبيقية
المؤلف الرئيسي: المنشري، سعيد صالح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الغامدي، عبدالمنعم بن حسن محمد الذيبة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع28
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 258 - 274
ISSN: 2536-9261
رقم MD: 976788
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معلمي ما قبل الخدمة | تصورات المعلمين | التغذية الراجعة اللفظية | Preservice Teachers | Teachers’ Conceptions | Verbal Feedback
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: استكشفت الدراسة الحالية تصورات معلمي العلوم قبل الخدمة حول تعلم العلوم واستراتيجيات التغذية الراجعة اللفظية المستخدمة في التعامل مع إجابات المتعلمين. تكونت عينة البحث من (76) معلم علوم قبل الخدمة بكلية التربية بجامعة الباحة. استخدمت مقابلة شبه مقننة في هذه الدراسة. كشفت النتائج أن غالبية معلمي العلوم (70%) يحملون مفاهيم مرتكزة على المعلم حول تعلم العلوم ومعظمهم ينظرون إلى التعلم من خلال المحاضرات والعروض التوضيحية. أكد (30%) فقط ممن لديهم تصورات تركز على المتعلم أهمية التفكير العلمي (13%) واكتساب المعرفة العلمية من خلال إتاحة الفرص لتعلم الطلاب (9%) والتحقق من المعنى من خلال التجارب (8%) أخيرا، نظر المعلمون في الغالب في استراتيجيات محورها المعلم لتقييم ردود المتعلم مثل تأكيد صحة إجابة أو مدح أو إعطاء الإجابات الصحيحة. ومع ذلك، أشار (28%) من المشاركين إلى الاستراتيجيات التي تركز على الطالب التي تشجع على استخدام الأسئلة السابرة، وتوفير وقت الانتظار الكافي، ومقارنة الأفكار المختلفة أو استخدام تقييم الأقران.

This study explores preservice science teachers’ conceptions of learning science, and the verbal feedback strategies used for dealing with learners’ answers. The sample of the research consisted of 76 prospective science teachers at the department of education at Albaha University. Semi-structured interview was used in this study. Findings revealed that the majority of the preservice teachers (70%) held teacher-centered conceptions about learning science and mostly viewed learning through lecturing and demonstrations. Only 30% with student-centered conceptions asserted the importance of scientific reasoning (13%), gaining scientific knowledge through allowing opportunities for students learning (9%), and verification of meaning through experiments (8%). Finally, prospective teachers mostly considered teacher-centered strategies to assess the learner’s responses such as confirming the correctness of an answer, praising or giving away the right answers. However, 28% of the participants pointed out to student-centered strategies that encourage the use of propping questions, provide sufficient wait time, compare different ideas or utilize peer assessment.

ISSN: 2536-9261