ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استثمار الانغماس اللغوي في تعليمية مناشط اللغة العربية للناطقين بغيرها

العنوان بلغة أخرى: Investing the Linguistic Immersion in the Didactics of the Arabic Language Activities for the Speakers of other Languages
المصدر: دراسات معاصرة
الناشر: المركز الجامعي الونشريسي تيسمسيلت - مخبر الدراسات النقدية والأدبية المعاصرة
المؤلف الرئيسي: زمالي، عبدالغني (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 36 - 44
DOI: 10.37172/1901-007-001-003
ISSN: 2571-9882
رقم MD: 1397594
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الانغماس اللغوي | المتعلم | المهارة | التنمية اللغوية | Linguisticimmersion | Learner | Skill | Linguisticdevelopment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: إن اللغة العربية واحدة من اللغات العالمية المهمة، يتكلم بها الملايين من أبنائها في العالم العربي، ويتعلمها مثلهم وزيادة من غير أبنائها في فاعلية أدائها وتنافسها مع غيرها في هذا المجال، ولما كانت اللغة وعاء الفكر والثقافة، وهي التي تمنح الهوية للمتحدثين فيها، فإن الوصول إلى النموذج العربي في لغته أو الاقتراب منه لا يكون إلا باندماج أبنائها، أبناء ومعايشتهم وآمنوا بأن أي تعلم لها يفصل المتعلمين عن مجتمعها، وعن بيئتها، وعن أبنائها يظل ناقصاً وقاصراً عن الوصول بهم إلى الأداء المطلوب. ويروم هذا البحث إلى التعريف بالانغماس اللغوي، وشروطه، ومكوناته، وأسسه بوصفه استراتيجية تعليمية تستخدم أثناء تعلم أو اكتساب اللغة الثانية أو الأجنبية، حيث يقوم المتعلم بقضاء فصل دراسي أو اثنين في بيئة اللغة المتعلمة حيث تدرس المواد والمناهج الدراسية باللغة الهدف مما يوفر عليه فرصاً كبيرة في التعرض إلى اللغة وممارستها بغية اكتسابها في بيئتها الأصلية مما يوفّر عليه الجهد والوقت في اكتساب اللغة.

The Arabic language is one of the important international languages spoken by millions in the Arab world and learned by millions and more of other people thanks to its efficiency and competition with the other languages in this field. Because it is a pot for intellect and culture and gives the identity for its speakers, reaching the Arabic model in its language, or being close to it, can be realized only integration with the natives because being far from the Arab society, environment, and speaker leads to a deficit in the required performance. This research aims at defining the linguistic immersion, it conditions, components, and base because it is an educational strategy that serves the learner during learning and acquiring a second or foreign language. The learner spends one or two school terms in the environment of the target language where the subjects and school curricula retaught in the target language. This provides big chances to the exposure to the language and its practice in order to acquire it in its original environment to save time and effort.

ISSN: 2571-9882