ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلية الواقع الافتراضي في تنمية مهارات الكمبيوتر وفق مستوى التقبل التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

العنوان المترجم: The Effectiveness of Virtual Reality on Developing Computer Skills According to The Level of Technological Acceptance Among Preparatory Stage Students
المصدر: مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: جبرة، أحمد سمير أحمد حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إبراهيم، وائل سماح محمد (م. مشارك), خليل، زينب محمد أمين (م. مشارك), إسماعيل، عبدالرؤوف محمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع22
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مايو
الصفحات: 249 - 286
DOI: 10.21608/jedu.2019.108930
ISSN: 1687-3424
رقم MD: 1108359
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

257

حفظ في:
المستخلص: "هدف البحث إلى التعرف على فاعلية الواقع الافتراضي في تنمية مهارات الكمبيوتر وفق مستوى التقبل التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وعرض البحث أطاراً مفاهيمياً تضمن الواقع الافتراضي، ومهارات استخدام الكمبيوتر، والتقبل التكنولوجي. واعتمد البحث على المنهج التجريبي. وتمثلت أدوات البحث في قائمة مهارات الكمبيوتر، واختبار تحصيلي لقياس مهارات الكمبيوتر، ومقياس التقبل التكنولوجي، وبطاقة أداء، وتم تطبيقها على عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدينة قنا، والبالغ قوامها (40) تلميذ. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على وجود فروق دالة في جانب الأداء المهاري لمهارة استخدام الإنترنت لإنشاء بريد الكتروني بين تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى التقبل التكنولوجي لديهم لصالح المستوى الأعلى، ووجود فروق في جانب الأداء المهاري لمهارة استخدام الكمبيوتر لإنشاء ومشاركة بين تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى التقبل التكنولوجي لديهم لصالح المستوى الأعلى . كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"

ISSN: 1687-3424

عناصر مشابهة